HardLightedMap-06.png

في/بين القدس وميونيخ

 

التاريخ العام في الصف الدولي الافتراضي


 

أهلاً وسهلاً بكم في موقعنا الذي نعرض من خلاله نتائج تجربه افتراضيه فريدة من نوعها لتبادل التاريخ العام. ندعوكم للانضمام معنا في جوله عبر مدينتين مليئتين بالتاريخ: القدس وميونيخ. هدفنا من وراء صناعة التاريخ العام هو أن نفهم الماضي عن طريق ربطه بمفاهيمنا النقدية حول حاضرنا.

نحن مجموعه من الطلاب في الجامعة العبرية في القدس ومن جامعة LMU في مدينه ميونيخ  الذين شاركنا معاً في دورة تعليمية مشتركة عبر الانترنت تحت اشراف د. لينا نيكو و د. كيم وونشمان {رابط:} سنه 2020/21. لقد قمنا بتحويل التقييدات العديدة التي فرضتها جائحه كورونا الى فرصة مميزة حتى نلتقي معاً في العالم الافتراضي ونتعلم عن المنهجية الحيوية والمتعددة التخصصات للتاريخ العام. لقد اخترنا ان نصبح بأنفسنا مؤرخين عامين، ان نستكشف مدننا، ان نحلل التمثيل المتعدد للماضي في المجالات المدنية في كل من القدس وميونيخ، وان ننتج لكم (الجمهور!) التاريخ.

يقدم الموقع خمسة مشاريع تاريخيه عامه. استنادا الى توجهات متعددة واستعمال وسائل تواصل مختلفة، قمنا بدراسة مواضيع التي اسرتنا وخاطبت بعض من الافكار التي تهمنا بشكل شخصي. المشاريع المعروضة هنا تعكس الحوار الذي تم بين الثقافات والافكار المتعددة لدينا حول تاريخ كل من المدينتين. تأتي هذه المشاريع لتتوج سيرورة تعليم التي اعتمدت على التعاون الدولي.

سوف تكتشفون قصص خفيه من خلال ثلاث بودكاستس، جوله افتراضيه، وقصه خياليه للأطفال والبالغين التي تستند على وقائع تاريخيه. سوف تقومون أيضاً بزيارة اماكن غير معروفه، وتستمعون لوجهات نظر جديده لروايات تقليديه في وبين القدس وميونيخ.

استمتعوا!
 

اضغطوا على الموضوع الذي يهمكم وتعلموا المزيد عن تعاوننا الدولي!